الرئيسية / خدمات الطائف / شركة تلميع وجلى البلاط والرخام بالطائف 0502247709
شركة جلى بلاط ورخام بالطائف

شركة تلميع وجلى البلاط والرخام بالطائف 0502247709

خدمات جلى البلاط والرخام بالطائف خصم50%

من بين أنواع الأرضيات الكثيرة لا تزال الأرضيات الرخامية وأرضيات الجرانيت والبورسلين والسيراميك، هي الخيار الأول في المنشآت الخاصة مثل المنازل أو في المنشآت العامة مثل الشركات والمستشفيات والفنادق…وغيرها، وذلك لمن يريد فخامة المظهر والخواص الصحية والاستخدام العملي، ولأن مقياس جمال هذا النوع من الأرضيات هو انعكاس الصور فيها، إذن فلابد من العناية بها عناية مستمرة، تلك العناية التي يتوقف نجاحها على إسنادها لمتخصصين لديهم الوسائل والآلات ومركبات التنظيف المتخصصة، ذلك أن التعامل مع هذا النوع من الأرضيات بعشوائية هي مخاطرة كبيرة تؤدي حتما إلى تضرره.
شركة الرحمة كلين شركة جلي بلاط ورخام بالطائف، من أفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال، تمتاز خدماتها بالدقة والخبرة والإتقان والسرعة، علاوة على أسعارها المخفضة وعروضها المتنوعة، كما أن الشركة تمتلك لأحدث آلات جلي الرخام إيطالية الصنع، كما أن العمل يجري بأيدي عمالة محترفة ومدربة، لذلك فإن جلي الرخام بالاستعانة بشركة الرحمة كلين يعني صيانة شاملة لأرضيات منزلك.

 شركةتلميع وجلي البلاط والرخام بالطائف

بقدر كونه مثاليا لأرضيات الشركات والمؤسسات التي تزدحم بالعملاء طول الوقت، بقدر الصعوبة التي تتعلق بتنظيفه، خاصة لخطورة استخدام مواد التنظيف الكيميائية على أرضيات الرخام والبورسلين حيث أنها في كثير من الأحيان تؤدي إلى تآكلها، ومن هنا فإن خيار النظافة الأفضل هو جلي الرخام والسيراميك باستخدام آلات الجلي المخصصة لذلك، والتي تعتمد في عملها على إزالة الطبقة السطحية الرقيقة التي أصابتها الأوساخ والبقع، ثم صقل الطبقة الجديدة التي تم الكشف عنها، بما يضمن تنظيف شامل ومظهر صحي جديد.

شركة جلي بلاط بالطائف

عندما تستعين بشركة الرحمة كلين لجلي البلاط والرخام في منزلك أو شركتك، فأنت تضمن بذلك النظافة والصيانة طويلة الأمد والتي تنفذها الشركة وفق الآتي:
أولا: معالجة الحفر والتآكل
أرضيات الرخام والجرانيت هي أحجار مسامية جدا تتعرض للتآكل جراء ظروف الاستعمال الخاطئة، ويتم التغلب على هذه المشكلة أثناء الصيانة بحقن الأماكن التحفر والتآكل الموجودة بالسطح باستخدام الكلة المستوردة، ثم معالجتها بسيلر واقي تعمل على سد المسام تماما.
ثانيا: امتصاص الرطوبة
قابلية امتصاص الرخام والجرانيت للرطوبة، يجعله عرضة لفقدان بريقه سريعا، لذلك تحرص الشركة على استخدام آلات شفط قوية لاستخراج الرطوبة من مسامات الأرضيات الرخام والبورسلين قبل المعالجة.
ثالثا: تسوية السطح
تعمل الشركة على إزالة عيوب السطح من حيث عدم الاستواء، وذلك باستخدام ماكينات خاصة، لإزالة الزوائد والارتفاعات التي تنشأ نتيجة عيوب فنية في التركيب أو زيادة نسبة الرطوبة التي تؤدي إلى هبوط الأرضيات.
رابعا: الصقل والتنعيم
تستخدم الشركة أحجار صقل رخام إيطالية الصنع تناسب الأماكن الضيقة والدرج والحوائط والأعمدة.

شركة جلى بلاط ورخام بالطائف
شركة جلى بلاط ورخام بالطائف

شركة جلي بلاط ورخام بالطائف

: طرق العناية بأرضيات الرخام والجرانيت
وفيما يلي تقدم لكم شركة الرحمة كلين شركة جلي بلاط ورخام بالطائف قائمة أفعل ولا تفعل، تشتمل على أهم طرق العناية بالأرضيات وهي:
1ـ تنظيف البقع التي تصيب الأرضيات على الفور للحد من ضررها.
2ـ استخدام قاعدة أو طبقة من عازل حراري تحت الأطباق الساخنة وتجهيزات المطابخ.
3ـ تجنب بقع العصائر الحمضية أو انسكاب مواد العناية الشخصية، التي تؤثر تأثيرا شديدا على مظهر السطح.
4ـ مسح وإزالة الغبار من الأرضيات بانتظام.
5ـ تجنب استخدام المنظفات التي تحتوي على حامض مثل منظفات الحمام والأحواض.
6ـ تجنب استخدام الخل ومواد التبييض والأمونيا، وغيرها من منظفات الأغراض العامة.
7ـ تجنب استخدام المنظفات الكاشطة (المساحيق) لأنها تخدش السطح.
8ـ يفضل الاستعانة بشركة متخصصة لجلي الرخام والجرانيت على فترات منتظمة.

شركة جلى بلاط رخام بالطائف

أنواع الحجر الطبيعي وأهم خصائصها

هناك العديد من أنواع الحجر الطبيعي من رخام وجرانيت وحجر صناعي، وكل منها أيضا له أنواعه التي تختلف عن بعضها البعض من حيث الخصائص والتركيب، وفيما يلي نساعدك على التعرف على أهم أنواع الحجر الطبيعي والفرق بينها.

أنواع الحجر الطبيعي:
يتم تصنيف أنواع الحجر المألوفة التي تستخدم اليوم إلى أربع فئات:

الرسوبية والمتحولة والنارية والأحجار الصناعية:
1ـ الأحجار الرسوبية: ويتكون هذا النوع من الأحجار من عناصر عضوية ترسبت بفعل حركة الأنهار والرياح والنباتات المتحللة، على مدار ملايين السنيين تحت الضغط والحرارة، ومن الأحجار الرسوبية:

ـ الحجر الجيري، ويتكون أساس من الكالسيت، لا تظهر عليه تلك الشقوق والعروق البلورية المعتادة، فإن لديه سطح محبب على نحو سلس، تختلف أنواعه فيما بينها من حيث الصلابة والكثافة، ويعد الأسود والرمادي والأبيض والصفر أو البني، هي ألوانه الشائعة.
ـ الحجر الرملي، وهو تشكيل من حبيبات الكوارتز (الرمل) تكون عادة بألوان البني والأحمر الخفيف، يتم تصنيفه بأنه الأكثر شعبية من حيث الاستعمال.
ـ الحجر الأملس، وهو حجر ناعم جدا مصنوع من مجموعة متنوعة من التلك والمعادن الكثافة المقاومة للتأكسد.

2ـ الأحجار المتحولة: ويتكون نتيجة تحول شكل من أشكال الحجر الطبيعي من نوع إلى آخر بعد تعرضه لمزيج من الحرارة والضغط والمعادن، تحت طبقات الأرض، ومنه:

ـ الرخام: وهو حجر جيري متبلور، تشكل نتيجة تحول الحجر الجيري تحت تأثير التغيير في الضغط والحرارة، ويتكون بشكل رئيسي من الكالسيوم والدولوميت، يظهر بألوان متعددة ويكون عادة معرق بشدة، ويتم تصنيف الرخام عادة إلى ثلاث فئات:
أ ـ الولوميت: إذا كان لديه أكثر من 40% كربونات المغنيسيوم.
ب ـ المغنيسيوم: إذا كان لديه ما بين 5% و40% مغنيسيوم.
ج ـ الكالسيت: إذا كان لديه كربونات المغنيسيوم أقل من 5%.

3ـ الأحجار النارية: أو البركانية وتتشكل بشكل رئيسي من خلال المواد البركانية مثل الحمم البركانيه، التي تم تبريدها تحت سطح الأرض، ومن أشهر أنواعها:
ـ الجرانيت: ويتكون في المقام الأول من الكوارتز بنسبة 35% والفلسبار والبوتاسيوم بنسبة 45% وقليل جدا من الكالسيت، معروف بألوانه الداكنة.

4ـ الحجر الصناعي: وتتكون الأحجار التي من صنع الإنسان من مواد غير طبيعية مثل الراتنج أو الأسمنت مع مادة مضافة مثل كسر الحجر الطبيعي، يتم صقله وخدمته ليظهر بمظهر الحجر الطبيعي.

 كيف يؤثر تحديد نوع الحجر على التعامل معه؟
عند التعامل مع الحجر الطبيعي لابد من النظر له من حيث انتمائه إلى إحدى فئتين هما: الحجر الصوان والحجر الكلسي، ومعرفة الفرق أمر بالغ الأهمية عند اختيار منتجات التنظيف، فالحجر الصوان يتكون من السليكا أو جزيئات تشبه الكوارتز، فهم يتميز بقدرته على تحمل الاستعمالات المختلفة وهو سهل التنظيف في نفس الوقت، باستخدام محاليل تنظيف حمضية خفيفة، وتشمل أنواع حجر الصوان، الجرانيت والحجر الرملي والكوارتز ومنه الحجر البني والأزرق.

أما الأحجار الكلسية، فهي تتكون أساس من أحجار الكالسيوم، وهو حساسا للغاية لمنتجات التنظيف الحمضية، ويحتاج إلى طرق تنظيف تختلف عن الطرق المستعملة مع الحجر الصوان، وتشمل أنواعه الرخام والحجر الجيري والعقيق اليماني.
وأخيرا فإن الحجر الطبيعي يستخدم في المباني السكنية والتجارية بطرق مختلفة، بدءا من تكسية الجدران والأرضيات، إلى تنفيذ التصميمات الهندسية والمناظر الطبيعية، وإن كان الحجر الطبيعي بشكل عام سواء رخام أو جرانيت معروف بجودته وفخامته، إلا أن جانب كبير من هذه الجودة والفخامة هو في الحقيقة قائم على صنعة متقنة وتنفيذ مدروس في التركيب والمعالجة والصيانة.

شاهد أيضاً

شركة تنظيف خزانات بالطائف 0502247709

خدمات تنظيف وتعقيم المياة بالطائف محترفة تقاس جودة الأشياء بالكيف قبل الكم، خاصة فيما يتعلق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *