شركة تنظيف موكيت بالطائف

شركة تنظيف موكيت بالطائف

شركة تنظيف موكيت بالطائف

تنظيف الموكيت و السجاد من الأشياء التي تجعلنا دائمًا نحمل همًا كبيرًا ، حيث أن الطرق التقليدية تقتضي جمعها و نقلها إلى أماكن خارجية متخصصة في غسل الموكيت و السجاد ، ثم الانتظار أيامًا طويلة لكي يتم تجفيفها بعد الغسيل ، ثم نقلها للمنزل مرة أخرى و إعادة فرشها على الأرضيات .

لم يعد الوقت الحالي يحتمل تلك الطرق ، أليس كذلك ؟ .لذا تعلن شركة الرحمة كلين افضل شركة تنظيف موكيت بالطائف انتهاء عهد تلك الطرق التقليدية في تنظيف الموكيت و السجاد ، حيث نقوم بعمل كل ما يلزم لأداء هذه المهام في نفس المكان ، و بكفاءة و حرفية أعلى و نتائج رائعة و سريعة ، و بأسعار متنوعة في متناول الجميع .

أفضل طرق تنظيف الموكيت

من المعروف أن الموكيت أو السجاد ضرورة لا غنى عنها في كل مكان ، سواء كان منزل أو فيلا أو مكتب ، حيث يضفي على المكان رونقًا خاصًا ، و يقلل الإحساس ببرودة الأرضيات في الشتاء ، و كلما كان من أنواع جيدة و فاخرة كلما زاد احتماله للاستعمال اليومي و التنظيف المتكرر دون أضرار أو تلفيات به .

و تنصح شركة الرحمة كلين لتنظيف الموكيت بالطائف بضرورة عمل مسح للموكيت أو السجاد بالمكنسة الكهربائية كل ثلاث أيام على الأقل ، حرصًا من تجمع الأتربة و الغبار على سطحه لفترات طويلة ، كي لا يكون من الصعب إزالتها فيما بعد .

أما إصابة الموكيت أو السجاد بالبقع ، فهي مشكلة كبرى تصيب ربة المنزل بالرعب ، خاصة في الأنواع ذات الوبر المرتفع من السجاد ، حيث تتغلغل البقعة بين شعيرات السجاد و تبدو ظاهريًا و داخليًا ملتصقة به تمامًا .

 من أنواع البقع الصعبة التي قد تصيب الموكيت :

– بقع أقلام الحبر .

1- بقع الطعام و المشروبات .

2- بقع الدهانات .

3- بقع طلاء الأظافر .

4- بقع الدم .

5- بقع الدهون .

6- بقع العلك ( اللبان ) .

7- بقع الشمع .

و شركة الرحمة كلين لتنظيف الموكيت بالطائف تقوم بالتعامل مع كافة أنواع البقع بكل مهارة و دقة ، حيث يتم إزالة بقع الموكيت و السجاد باستخدام عدة طرق حسب نوع كل بقعة ، منها :

– إذابة البقعة بحرارة البخار الساخن .

– كشط البقعة بأداة حادة مخصصة .

– تجميد البقع بالثلج و إزالتها .

– غسل موضع البقعة بمسحوق السجاد .

– استخدام مواد طبيعية مثل الخل و الصودا .

بالإضافة للأجهزة المتخصصة في تنظيف الموكيت و السجاد لدى شركة الرحمة كلين بالطائف ، و التي يتم تدريب فريق العمل على استعمالها بكفاءة لتنفيذ مهام تنظيف السجاد في سرعة و دقة دون المساس بسلامة نسيجه أو درجته اللونية .

 شركة تنظيف سجاد بالطائف

تنبه شركة الرحمة كلين لتنظيف الموكيت بالطائف على عدم فرك البقع المستعصية التي قد تصيب الموكيت أو السجاد لديكم على الفور ، كي لا تتسبب في زيادة رقعتها و زيادة انتشارها ، بل يتم تغطيتها و امتصاصها في الحال بقطعة قطنية و تركها كما هي ، إلى حين حضور العمالة المتخصصة في تنظيف السجاد لدى شركة الرحمة كلين .

شركه تنظيف موكيت بالطائف

تقدم شركة الرحمة كلين لتنظيف الموكيت و السجاد بالطائف عروض حصرية لعملائها على مدار العام ، مع الاهتمام الخاص بسرعة الإنجاز ، خاصة لأعمال تنظيف سجاد المساجد حرصًا على مراعاة إقامة الصلاة بمواقيتها .

اتصل بنا تجدنا في خدمتك ، و استعلم عن خدماتنا الأخرى .

شركة تنظيف سجاد بالطائف

قواعد تنظيف السجاد الشرقي

من أنواع المفروشات القيمة التي لا نتردد أبدا في عند شرائها مع ارتفاع ثمنها، وذلك لقيمتها الفنية وصنعتها المحكمة وتصميماتها الفريدة ، فالسجاد الشرقي الأصلي هو قيمة في حد ذاته تزداد كلما مر عليه الزمن، ولكن وبنفس القدر من الشغف عند اقتنائه يجب أن يكون الاهتمام به أيضا، حتى لا نفقد شيئا جميلا غالي الثمن مثل ذلك.
ومعظمنا يتفوق في حب الجمال ولكن قليل منا من يعرف كيف يحافظ عليه، لذلك رأينا أن نركز هنا على مساعدتكم في كيفية العناية بالسجاد الشرقي لديكم.

أنواع السجاد الشرقي:
يقصد بالسجاد الشرقي السجاد المصنوع يدويا من الصوف أو الحرير، وسمي كذلك لأن موطنه الأصلي هو بلاد الشرق تركيا وإيران بالإضافة إلى أفغانستان، ويتم تصنيفه على حسب خامته إلى السجاد الحرير والسجاد الصوف، مع العلم بأنه قد يتم خلط القطن مع الخامتين في بعض الحالات.

قواعد أساسية لتنظيف السجاد الشرقي
قبل أن تقوم بتجربة أي من وسائل التنظيف المنصوح بها، يجب أن تتفقد أولا أرجاء السجادة لتبحث عن ملصق تعليمات التنظيف الخاص بالسجادة، ثم يجب عليك إتباع هذه التعليمات بالتزام لتجنب نفسك خطر التعرض لإتلاف سجادتك الثمينة.
2ـ اختبار أي منظفات تستخدمها ـ مهما غلى ثمنها ـ في مكان غير واضح من السجادة، وذلك للحفاظ على ألوانها وسلامة نسيجها.
3ـ يفضل عدم استخدام المواد الكيميائية القاسية في التنظيف، ونؤكد بشكل خاص على عدم استخدام مواد التبييض والأمونيا على السجاد الشرقي، وتشمل مواد التبييض أيضا مواد التبييض الطبيعية مثل الخل والليمون فلها أثر سيء عل الألوان.

طرق تنظيف السجاد الشرقي
الطريقة الأولى:
باستخدام ماكينة استخراج الماء، ولكن بدون بخار، أي باستعمال الماء العادي (في درجة حرارة الغرف) ويتم هنا رش الماء المضغوط والممزوج بمحلول التنظيف ليعم جميع أجزاء السجادة ولكن دون إفراط، ثم العمل بعد ذلك على استخراج الماء من النسيج بتشغيل وحدة الشفط في الجهاز، وإليك الخطوات بالتفصيل:
1ـ تخليص السجادة من الأتربة والغبار، باستخدام المكنسة الكهربائية في حالة السجاد كبير الحجم، أو بنفضها في الهواء إذا كانت صغير الحجم.
2ـ استخدام خاصية الماء البارد في آالة التنظيف بالبخار، وإتباع التوجيهات الخاصة بهذه الخاصية.
3ـ تنظيف منطقة صغيرة في البداية ثم المنطقة التي تليها وهكذا ولا يتم تنظيف السجادة بالكامل دفعة واحدة.
4ـ يتم استخراج الماء والمنظف وتكرار ذلك حتى الحصول على ماء نظيف.
5ـ تهوية المكان ووضع مروحة بجانب السجادة لتدوير الهواء و لتسرع من عملية التجفيف.

الطريقة الثانية: التنظيف الشامل
معظم السجاد الشرقي يكون صغير الحجم، لذلك فإنه من السهل تطبيق هذه الطريقة، وتسير على النحو التالي:
1ـ إزالة الأتربة والملوثات الجافة من سطح السجادة وظهرها بواسطة الشفط بالمكنسة الكهربائية.
2ـ تجهيز مكان واسع للعمل بتنظيفه جيدا بالماء والصابون.
3ـ فرش السجادة وغمرها بالماء قدر المستطاع وتركها قليلا حتى يعمل الماء على إذابة الأوساخ والبقع الصلبة ويسهل التنظيف.
4ـ استخدام فرشاة تنظيف لينة ذات شعر طويل مع شامبو تنظيف مخصوص للسجاد، والدعك برفق.
4ـ شطف السجاد جيدا بالماء، ثم استخدام ممسحة لإزالة الماء الزائد، والعمل على تجفيفها.

الطريقة الثالثة: إزالة البقع من السجاد الشرقي
تعتمد طريقة إزالة البقع من السجاد الشرقي بشكل آمن على العوامل الآتية:
1ـ سرعة التعامل مع البقع فور وقوعها، بالتجفيف فورا للبقع السائلة.
2ـ استخدام المسح الرأسي وليس الأفقي للبقع لعدم العمل على توسيع مساحتها.
3ـ استخدام الماء المقطر مع القليل من بيكربونات الصوديوم لإزالة بقع الدهون، وإزالة الروائح السيئة من السجاد.
4ـ العمل على تهوية السجاد وعدم ترك فرصة للرطوبة لتكوين العفن بها.

تعليق واحد

 
error: Content is protected !!